“الاكتئاب: دعونا نتحدث عنه”… شعار اليوم العالمي للصحة

image-15577

“الاكتئاب: دعونا نتحدث عنه”… شعار اليوم العالمي للصحة

انه شعار اليوم العالمي للصحة الذي يصادف اليوم في السابع من شهر أبريل\ نيسان من كل عام، حيث اختارت منظمة الصحة العالمية موضوع الصحة النفسية شعارا لهذا العام في ظل المؤشرات والاحصاءات الحديثة للمنظمة والتي تشير الى ان الاكتئاب يعد السبب الرئيس الثاني للوفاة في ظل وجود أكثر من 300 مليون شخص حول العالم مصابون بالاكتئاب، مشيرة إلى أن السبب الرئيسي في تلك الحالات هو الإعاقة أو المرض.

الاكتئاب هو احد الامراض العصبية التي تصيب الانسان ويؤثر على الناس في جميع المراحل العمرية وخطورته تكمن في امكانية الوصول الى الانتحار ما لم يتم تدارك الامر والعلاج في وقت مبكر من اكتشاف المرض.

مشكلة مرض الاكتئاب انه قد يكون بدون سبب، الا ان الأخصائيين في هذا المجال توصلوا الى مجموعة من الاسباب التي تؤدي للإصابة به منها البيوسيكواجتماعية، كما انه يصيب النساء اكثر من الرجال بحوالى الضعفين بسبب ما التغيرات الهرمونية والسيكولوجية.

المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية، الدكتورة “مارجريت تشان” قالت في بيان صحفي بالمناسبة: “هذه الأرقام الجديدة هي دعوة لإيقاظ جميع الدول لإعادة التفكير تجاه الصحة النفسية ومعالجتها على وجه السرعة”.

وتحيي منظمة الصحة العالمية اليوم العالمي لها هذا العام بإطلاق حملة بعنوان “الاكتئاب: دعونا نتحدث”، حيث تهدف إلى مساعدة المصابين بالاكتئاب حول العالم والحد من التحيز والتمييز ضد المرض العقلي.

 

Comments

comments

Pin It on Pinterest

Share This