فريق مركز بايلور سانت لوك لعملية زرع الكبد يطيل حياة ماكسيم

كيف أعادت عملية زرع الكبد ماكسيم كولوسكوف إلى حياته الطبيعية؟

فريق مركز بايلور سانت لوك لعملية زرع الكبد يطيل حياة ماكسيم 

قبل أكثر من عقد، تم تشخيص ماكسيم كولوسكوف بتشمّع المرارة الأولي، وهو مرض مزمن يتسبّب في تدهور تدريجي للكبد. ومع تقدم حالته، انتقل من الركض يوميًا إلى عدم القدرة على عبور الشارع في غضون بضعة أشهر.

أوصلت استشارة طبية ماكسيم إلى مركز بايلور سانت لوك الطبي. فبعد الإجتماع مع فريق من المتخصصين، قرّروا أنّ ماكسيم سيحتاج إلى عملية زرع الكبد. وقد تم وضعه على قائمة الانتظار لزرع الأعضاء في شباط / فبراير 2014، وبعد ستة أشهر من الانتظار، تلقى خبر وجود متبرّع له. وفي 30 تموز / يوليو 2014، خضع ماكسيم لعملية ناجحة لزرع الكبد في مركز بايلور سانت لوك الطبي. بعد قضاء ثلاثة أيام في وحدة العناية المركزة، عاد إلى منزله ليتعافى. يشعر ماكسيم بالامتنان الشديد لهبة الحياة التي تلقاها من المتبرع وعائلته وكذلك الرعاية التي تلقاها خلال فترة وجوده في مركز بايلور سانت لوك. وقال ماكسيم: “مركز بايلور سانت لوك لديه أفضل المتخصّصين في البلاد، وأنا ممتن لفريق الكبد بأكمله. لدي تقدير كبير لكل من اعتنى بي في المستشفى.”

منذ خضوعه لعملية الزرع، عاد مكسيم إلى ممارسة رياضة الركض الصباحية. شارك في 2016 Transplant Games of America وركض مؤخرا في ماراثون نيويورك 2018. هدفه هو المساعدة في نشر الوعي بأهمية التبرع بالأعضاء من خلال الركض وإثبات أنّ التعاطف هو الأساس في الحياة.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالخدمات الدولية في مركز بايلور سانت لوك الطبي

أو عبر البريد الإلكتروني  international@stlukeshealth.org أو الاتصال على +1 832 355 3350  أو زيارة الموقع الإلكتروني  StLukesInternational.org

مركز تكساس الطبي، هيوستن، تكساس – الولايات المتحدة الأمريكية

0 replies

Leave a Reply

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *