The American Accreditation Commission

The American Accreditation Commission 

العناية الصحية اختصاصنا

The American Accreditation Commission International  هي أحد أكثر المنظمات خبرة في العالم بتوفير الإعتماد لمنظمات الرعاية الصحية والشهادات في الإمتياز العيادي. مهمتنا هي: السيطرة على المخاطر لإنقاذ الحياة. هذا المفهوم يرشدنا في سعينا إلى تحسين خدمات الرعاية الصحية، وتأمين السلامة والراحة وجودة الحياة لكل زبائننا. تحثنا “مهمتنا” هذه على دعم الحكومات ومنظمات الرعاية الصحية، بالإضافة الى الشركاء واختصاصيي الرعاية الصحية لتحسين جودة هذه الرعاية، وسلامة المريض وتميّز توصيل الخدمات عالميا. 

تساعد AACI منظمات الرعاية الصحية في إدارة المخاطر وزيادة اعتمادها على تحقيق النتائج المرجوة لعمليات العناية بالمريض، ضمن نطاق خدماتها. 

Dr‭. ‬John Davis Bell ‭ ‬President AACI
Mr‭. ‬Kresimir Antonio Paliska  Senior Vice President and CEO AACI

ونحن نقدّم الخدمات في مجالات ثلاثة هي:

  • برامج إعتماد لمنظمات الرعاية الصحية.
  • شهادات في الامتياز العيادي.
  • شهادات للمحتوى الطبي الالكتروني.

برامج الإعتماد

فبرامج الإعتماد لدينا ليست مجرد استقصاء عن مدى التزام المنظمات بالمعايير، فنحن نعمل على تغيير “ثقافة الإعتماد” من خلال خلق ترابط بين المنظمات المتعاملة معنا، فتعمل بتعاون بين بعضها البعض وتركز على التقدّم الدائم، من خلال تطوير طرق خلاقة للالتزام بالمعايير الصحية وسلامة المريض، وكذلك على الترويج لعناية ذات جودة لمرضانا. إنها رحلة مع زبائننا نحو التقدم الدائم وإرضاء المريض. وبرامج الإمتياز العيادي لدينا ترفع مستوى المؤسسات المشاركة الى فئة من خدمات العناية أعلى من تلك التي تتمتع بها المؤسسات التي تُقدّم خدمات ب “مستوى الالتزام” نفسه.

وقد تم تصميم نهج الإعتماد وشهادات الإمتياز العيادي في AACI بشكل يسمح لمنظمات العناية الصحية بأن تكون خلّاقة، إذ إن المعايير غير صارمة أو مقيِّدة. وانسجاما مع هذه القاعدة، على المنظمات أن تلتزم بمعايير AACI للإعتماد، ولكن كيفية تطبيق هذا الالتزام تعود الى كل منظمة على حدة. يبقى إطار مراقبة العمليات وكيفية التصميم، والتطور، والمراقبة، وتقييم الأداء ضمن قواعد الإلتزام المطلوبة في AACI.

إنما منهجية الإلتزام تعتمد على موارد كل منظمة، فيما تدعم AACI فلسفة مرنة للأداء الأفضل. 

ولذلك لا تفرض AACI أي طريقة محدّدة للإلتزام بأي من المعايير. وعليه، فإن فريق القيادة في كل منظمة، يحدّد الطريقة الأفضل بالنسبة إليه لتحقيق الأهداف وتطبيق منهجية ثابتة، فيُحقق بالتالي النتيجة المرجوّة. في المقابل نعمل على أن تحقق المنظمات نقلة نوعية في جهاز جودة الإدارة، وأن تحسن التواصل بين الإداريين والعاملين والأطباء. ولأن المرونة متاحة في تطبيق معايير الإلتزام مع الوقت، يمكن للمنظمات أن تتجنب وضع مناهج ضعيفة وغير مستدامة.

نظام الإدارة المتكامل

كذلك، توفر AACI برنامجاً فريداً لا توفّره أية منظمة إعتماد أخرى، وهو نظام الإدارة المتكامل. ويؤمن هذا النظام مسحاً إستقصائيا للإعتماد، بالاضافة إلى شهادة ISO 9001:2015  ضمن باقة واحدة، ومن دون أية كلفة إضافية.

ويسمح منح الإعتماد والشهادة معاً في آن، بتوفير الوقت والجهد والإستثمار، مع زيادة فعالية الجهاز الإداري في المنظمة. كذلك يسمح الالتزام بمعايير ISO 9001:2015 بتقييم بنية ومنهجيات منظمة العناية الصحية، ما يحسّن الادارة ويرفع المنظمة ككل. 

وتسلِّط برامج شهادة الإمتياز العيادي الضوء على تأمين رعاية خاصة بحسب نوع المرض. وتؤمن هذه البرامج مستوى عالياً من الجودة، من خلال تحسين الأداء بواسطة آلية فعّالة تعتمد على النتائج البيانية  (data-driven). وبتشديدها على الممارسة العيادية المتخصصة، تساعد معايير الجودة العيادية، منظمات الصحة العالمية، على وضع نهج ثابت لما يتعلّق بجودة العناية وتخفيف المخاطر وتقليل الأخطاء. 

المهم في ذلك، أنه يحافظ على مستوى عال وثابت من الجودة، باستخدام منهجية الfeedback-loop  لتحسين الأداء الذي يعتمد على التقييم الإداري والنتائج البيانية. وقد صُمِّم قسم الخدمات في برنامج شهادة الإمتياز العيادي بشكل يلبي طلبات أية منظمة تتخطى استيفاء شروط الالتزام لتتفوق في المجالات التالية:

  • شهادة خدمات الأمومة.
  • شهادة السكتة الدماغية الحادّة.
  • شهادة خدمات العمليات بالمنظار.
  • شهادة خدمات علم الأمراض (الباثولوجيا).
  • شهادة الحماية من السكتة الدماغية لتقديمات العناية بكبار السن، والرعاية المكثفة طويلة الأمد (LTAC).

المحتوى الطبّي الإلكتروني

بالإضافة إلى ذلك، تم تطوير شهادة المحتوى الطبّي الإلكتروني لدينا، لتساهم في نشر معلومات عن الصحة الجيدة، وإيصالها إلى المرضى والإختصاصيين والقراء بشكل عام. وقد صُمِّمت شهادة المحتوى الطبي الالكتروني لتنشر معلومات موثوقة ومفيدة، عبر الانترنت. وهذه الشهادة هي خدمة مؤمّنة لأصحاب المواقع الالكترونية، بحيث يكون زبائنهم على ثقة بأن محتوى الرابط خاصتهم متوفر وصحيح. فنؤمّن بذلك معلومات طبيّة موثوقة وموضوعية وشفّافة، لكل مستخدمي الإنترنت.

هذه الخدمات نوصلها عبر ممارسين وإداريين في مجال العناية الطبية، وهم يقدمون نصائح ملائمة وبنّاءة لزبائننا العالميين. يضم فريق AACI فيزيائيين وممرضين ومسؤولين صحيين، إضافة إلى أخصائيي البيئة المحيطة، ومجموعة من الأخصائيين في العناية الطبية ممن يتمتعون بمهارة وخبرة عملية في مجال الخدمات الطبيّة.

خدماتنا

ويقدم خبراء AACI رؤية موضوعية للعناية، ويساعدون الزبائن في تقييم الأداء باتباع معايير العناية وأفضل الممارسات العالمية. فهم يدرسون المجال الذي تعمل فيه الجهات المستهدفة، ويعملون على تفهّم المخاطر والتحديات التي تواجهها. ويخضع فريق العمل لتدريبات مكثفة وصارمة ومستمرة، بالإضافة الى برامج تأهيل في مجال خبرتهم. 

والجدير بالذكر أن باحثينا على دراية عالية بالقوانين والشروط والمتطلبات المحلية لعملك. فنحن نعلم كيف نساعدك على استيفاء شروط الإلتزام بما يتوافق مع مؤسستك وطريقتك في توفير العناية الصحية. والأهم أننا لا نعلّمك كيفية القيام بعملك؛ إنما نساعدك على إنجازه بأسلوبك…

العناية الصحية اختصاصنا!

1 reply

Leave a Reply

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *