17th Arab Conference – New trends in hospital management

المؤتمر العربي السابع عشر الأساليب الحديثة في إدارة المستشفيات

تعتزم المنظمة العربية للتنمية الإدارية- جامعة الدول العربية تنظيم مؤتمرها العربي السابع عشر الاساليب الحديثة في إدارة المستشفيات تحت شعار “حوكمة خدمات الرعاية الصحية بالاعتماد على تجربة المريض” الذي سيعقد بمشيئة الله خلال الفترة من 3 – 5 ديسمبر (كانون أول) 2018، بفندق هيلتون هليوبوليس بمدينة القاهرة. تحت رعاية معالي الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بجمهورية مصر العربية، وبشراكة استراتيجية من شركة المواساة للخدمات الطبية بالمملكة العربية السعودية، وبدعم فني من قبل المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط وبحضور عدد من المنظمات الإقليمية والدولية والجهات ذات العلاقة.

يسعي المؤتمر إلى الاستفادة من مفهوم حوكمة خدمات الرعاية الصحية بالاعتماد على تجربة المريض، من خلال إشراك المريض والقيادات الصحية ومقدمي خدمات الرعاية الصحية بغرض رفع مستوى التجربة (تجربة المريض) ونتائجها، بهدف تطوير وتحسين خدمات الرعاية الصحية المقدمة له. وتحديد أهم المعايير لقياس تجربة المريض لتعميق الثقة والتعاون بين مقدمي العلاج (خدمة الرعاية الصحية) والمريض.

يناقش المؤتمر حوكمة خدمات الرعاية الصحية من حيث المفاهيم والمبادئ والأدوار والعناصر الأساسية المكونة لها، كذلك أبعاد ومحددات الحوكمة الرشيدة، وأيضاً أهم التحديات (الاستراتيجية والقانونية)، وعرض أفضل الممارسات والنماذج الدولية الناجحة لحوكمة الرعاية الصحية بالاعتماد على تجربة المريض.

والمنظمة إذ تتقدم بدعوة سعادتكم وترشيح من ترونه من منسوبيكم للمشاركة في أعمال هذا المؤتمر العلمي الهام، علما بان رسم الاشتراك 500 دولار امريكي للمشارك الواحد، وتتحمل الجهة الموفدة تكاليف السفر والإقامة لمرشحيها، ولمعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالمؤتمر يرجي زيارة الموقع الالكتروني للمنظمة  www.arado.org، كما يمكنكم التسجيل الالكتروني في المؤتمر من خلال هذا الرابط (اضغط هنا) أو التواصل مع أ. وليد إبراهيم، على جوال رقم   00201066689473 والبريد الالكتروني wibrahim@arado.org.

0 replies

Leave a Reply

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *