“إيمتيك مينا” للتقنيات الناشئة بدبي يعلن قائمة المتحدثين الرئيسيين

تستضيف خبراء محليين وعالميين ومجموعة من الأكاديميين من معهد “إم آي تي”

“إيمتيك مينا” للتقنيات الناشئة بدبي يعلن قائمة المتحدثين الرئيسيين

أعلن مؤتمر “إيمتيك مينا” للتقنيات الناشئة الذي يعقد برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وتستضيفه مؤسسة دبي للمستقبل بالتعاون مع “إم آي تي تكنولوجي ريفيو”، عن قائمة المتحدثين الرسمية التي تضم 31 شخصية مرموقة من المسؤولين الحكوميين والباحثين والخبراء والأكاديميين ورواد الأعمال ومستشرفي المستقبل من دولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم.

ويناقش المشاركون في الدورة الثانية لهذا المؤتمر العالمي التي تعقد يومي 4 و5 نوفمبر 2019، العديد من المحاور والمواضيع الرئيسية، التي تتضمن الذكاء الاصطناعي ومستقبل العمل، ومستقبل الصحة الرقمية، والمدن المستقبلية، ومستقبل الطاقة والاستدامة، وذلك بهدف تسليط الضوء على أبرز الاتجاهات المستقبلية والتقنيات الناشئة التي ستحدث تغييراً نوعياً في مستقبل الاقتصاد العالمي على صعيد المنطقة والعالم. 

وتشمل قائمة المتحدثين في المؤتمر كلاً من معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، وسعادة عبد الله بن طوق الأمين العام لمجلس الوزراء، والشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان الرئيس التنفيذي لمؤسسة “تحالف من أجل الاستدامة العالمية”.

كما يستضيف المؤتمر سولومون أسفا نائب الرئيس للأبحاث وحلول الأسواق الناشئة في أفريقيا بشركة “آي بي أم” للأبحاث، وفيشال تشاتراث الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة “براولر”، وإيمانويل فومبو مدير قسم الطب الرقمي والابتكار في شركة “جونسون آند جونسون”، وكيفن هو الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “كوانتيفاي”، ورمزي جابر الشريك في شركة “إي كونستركت”، إضافة إلى مجموعة من الأكاديميين من معهد “إم آي تي” تضم هوارد هيرزوغ كبير المهندسين الباحثين في مبادرة الطاقة، وكارلو راتي مدير مختبر “سينسيبل سيتي”، وديفيد روز خبير الحوسبة الفراغية بكلية الهندسة المعمارية، ودونالد سادواي أستاذ كرسي جون إف. إليوت في تخصص كيمياء المواد. 

ويهدف مؤتمر إيمتيك للتقنيات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى التعريف بإنجازات الشباب وإبراز إسهاماتهم في إيجاد حلول جديدة ومبتكرة في مجالات الذكاء الاصطناعي والتقنيات الطبية والحوسبة وريادة الأعمال والطاقة والإنترنت وغيرها، من خلال جائزة “مبتكرون دون 35 عاماً”. 

عبد العزيز الجزيري: “إيمتيك مينا” منصة عالمية لتصميم حلول مستقبلية 

وقال عبد العزيز الجزيري نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل: “إن مؤتمر إيمتيك مينا للتقنيات الناشئة يمثل منصة عالمية تتيح الفرصة للشباب العربي المبتكر لإحداث تغيير حقيقي والمساهمة في تصميم حلول مستقبلية لمتغيرات العصر المتسارعة بما يتماشى مع أهداف مؤسسة دبي للمستقبل بدعم رواد الأعمال الشباب وتبني التقنيات المستقبلية لتعزيز مكانة دبي ودولة الإمارات كوجهة مفضل للابتكار وريادة الأعمال”. 

ومن جانبها، قالت ضيا هيكل، رئيسة تحرير منصة إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية: “إن مؤتمر “إيمتيك مينا” هو الحدث السنوي الرئيسي والأهم لمنصة إم آي تي تكنولوجي، ونحن سعداء بجذب نخبة من الشخصيات العالمية المرموقة التي تمثل كبريات المؤسسات والمعاهد والمراكز البحثية لمناقشة تلك التقنيات الرائدة التي تصيغ مستقبلاً واعداً لنا جميعاً. ومن شأن تنظيم العديد من المبادرات المماثلة أن يثري خبرات وتجارب الحضور والمجتمعات في منطقتنا”.

وتركّز سلسلة مؤتمرات “إيمتيك” التي تنظمها منصة “إم آي تي تكنولوجي ريفيو”، على إبراز أحدث التطورات في قطاع التقنيات الناشئة والتي تعزز مقدرات الاقتصاد العالمي الجديد، وذلك من خلال فعاليات متنوعة تتيح للمشاركين فرصة استكشاف التوجهات المستقبلية والاطلاع على آراء مجموعة من الخبراء الدوليين وممثلي الشركات المعنية بالابتكار حول العالم. 

0 replies

Leave a Reply

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *