نيوز

صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين ترعى احتفالية المستشفى التخصصي

صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين ترعى احتفالية المستشفى التخصصي

بمناسبة مرور 25 عاماً على انطلاق مسيرته

رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين احتفالية المستشفى التخصصي بمناسبة مرور خمسة وعشرين عاماً على انطلاق مسيرته كصرح طبي تميز على المستوى المحلي والإقليمي.

قصة خمسة وعشرين عاماً من العطاء رواها من أعطى جهده وعلمه وحياته ليجعل المستشفى نجماً ساطعاً في سماء الطب العربي الدكتور فوزي الحموري رئيس هيئة المديرين ومدير عام المستشفى التخصصي استعرضها من خلال فيلم توثيقي استذكر فيه بدايات تأسيس المستشفى وتطوره عبر السنوات، مشيراً إلى دور المستشفى في خدمة المجتمع المحلي والعربي، مرورا برحلة التميز وحصوله على أكبر عدد من شهادات التميز والاعتمادية والجودة، مفاخرا بحصول التخصصي على جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز ولدورتين متتاليتين، معتبرا أن من أهم اسباب نجاحه اختيار الكفاءات الصحية المتميزة بالاضافة الى تزويد المستشفى بأحدث الأجهزة الطبية على مستوى العالم، مستعرضا رؤية المستشفى التخصصي 2025 والتي تشمل بناء مستشفى حديث بمعايير غير مسبوقة وفندق بمواصفات عالمية لتكتمل خدماتنا الطبية والفندقية.

وقامت صاحبة السمو الملكي الاميرة منى الحسين بتكريم عدد من المؤسسات الصحية الوطنية والتي ساهمت ببناء قصة نجاح الأردن الصحية بشكل عام ونجاح المستشفى التخصصي بشكل خاص وهم: وزير الصحة الدكتور محمود الشياب، ومدير الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة، ورئيس مجلس ادارة مركز الإسعاف الجوي الاردني اللواء يوسف الحنيطي، ورئيس لجنة الصحة والبيئة والسكان في مجلس الأعيان العين الدكتور يوسف القسوس، ورئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب النائب الدكتور إبراهيم البدور، ونقيب الأطباء الدكتور علي العبوس، ونقيب أطباء الأسنان / رئيس مجلس النقباء الدكتور إبراهيم الطراونة، ونقيب الصيادلة الدكتور زيد روحي الكيلاني، ونقيب الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات الدكتور خالد الربابعة، وأمين عام المجلس الصحي العالي الدكتور محمد رسول الطراونة، وأمين عام المجلس الطبي الأردني الدكتور نضال يونس، وأمين عام المجلس التمريضي الأردني الدكتور محمد يوسف صالح، ولتكريم قدامى الموظفين والذين استمروا مع المستشفى التخصصي منذ تأسيسه فقد تم تكريم أقدم موظف في المستشفى الأنسة إنعام بصيلة.

وقد تفضلت صاحبة السمو الملكي بتقديم هدية تذكارية مقدمة من أسرة المستشفى التخصصي وهيئة المديرين الى الدكتور فوزي الحموري رئيس هيئة المديرين وذلك تقديرا لجهوده المميزة في نجاح مسيرة المستشفى التخصصي.

وقد تشرف الدكتور فوزي بتقديم هدية تذكارية لصاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين المعظمة لرعايتها الحفل ولدعمها للقطاع الصحي الأردني بشكل عام ولدورها في رفع مهنةَ التمريض بشكل خاص. ومن الجدير بالذكر ان التخصصي اكتسب ثقة الاطباء والمرضى، ومن الارقام التي تدلل على ذلك أن المستشفى قدم خدماته الى ما يزيد عن 5 ملايين شخص، منهم نصف مليون حالة ادخال للمستشفى ومليون وربع زيارة طوارئ وربع مليون عملية جراحية، ولثقة المرضى العرب والاجانب بالمستشفى، فقد وصلت نسبة المرضى غير الاردنيين إلى 40% من حالات الادخال من أكثر من 100 جنسية عربية واجنبية. وبعد انتهاء مراسم التكريم قدم النجم الاردني والعربي الفنان عمر العبداللات فقرة فنية  غنى فيها للوطن ولقائد الوطن وهنأ اسرة المستشفى التخصصي بهذه المناسبة.

ومن الجدير بالذكر أن عريفة الحفل كانت الاعلامية الأردنية التي اكتسبت محبة الاردنيين والعرب الاعلامية علا الفارس. وقد حضر الاحتفال قرابة الالف ضيف من مختلف القطاعات الصحية والاقتصادية والاجهزة الامنية والسلك القضائي وعدد من السفراء والدبلوماسيين العرب والاجانب ووسائل الاعلام المختلفة.

الدكتور فوزي الحموري رئيس هيئة المديرين في المستشفى التخصصي: “حرصنا أن يكون احتفالنا احتفالاً  أردنيا وطنيًا بإمتياز”.

صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين تكرم بعض المؤسسات الصحية الوطنية التي ساهمت في بناء قصة نجاح الأردن بشكل عام ونجاح المستشفى بشكل خاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى