الملتقى‭ ‬التاسع‭ ‬عشر‭ ‬لإتحاد‭ ‬المستشفيات‭ ‬العربية‭ ‬في‭ ‬مسقط‭ – ‬سلطنة‭ ‬عمان

الشراكة‭ ‬لتطوير‭ ‬قطاع‭ ‬الرعاية‭ ‬الصحية

عنوان‭ ‬الملتقى‭ ‬التاسع‭ ‬عشر‭ ‬لإتحاد‭ ‬المستشفيات‭ ‬العربية‭ ‬في‭ ‬مسقط‭ – ‬سلطنة‭ ‬عمان

خلال السنوات ال 18 على التوالي، اتخذ اتحاد المستشفيات العربية مبادرة لجمع ومناقشة أهم السياسات والممارسات الصحية الإدارية والتقدم  بها في البلدان العربية، إضافة الى جمعه شمل قادة الرعاية الصحية والمهنيين والخبراء كل عام على طاولة واحدة. حضر هذا الملتقى الهام إضافة الى معالي وزير الصحة الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي، معالي وزير الصحة الإماراتي الاستاذ عبد الرحمن العويس، معالي وزير الصحة الفلسطيني الدكتور جواد عواد، معالي وزير الصحة السوداني الدكتور بحر ادريس ابوقرده، إضافة الى ممثلين عن وزراء الصحة في لبنان، البحرين، الأردن، الكويت وغيرها من الشخصيات العربية المرموقة في مجال الصحة.  إفتتح الملتقى أعماله بكلمة أمين عام الإتحاد البروفسور توفيق خوجه، تلاها كلمة لمعالي وزير الصحة الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي. كما تم إصدار إعلان مسقط حول سلامة المريض.

تم بعد ذلك توزيع جوائز الإتحاد لعام 2018 والتي حصلت عليها شخصيات رسمية عربية، شخصيات صحية وإجتماعية، أضف الى مؤسسات صحية عربية.

جوائز الإتحاد لعام 2018

  • جائزة التمیز في الجودة، سلامة المریض والرعایة المرتكزة على المریض لعام 2018: إلى معالي وزير الصحة في سلطنة عمان الدكتور أحمد بن محمد بن عبید السعیدي.
  • جائزة المرأة العربیة المتمیزة في عالم الصحة  لعام 2018: الى صاحبة السمو الملكي الأمیرة غیداء طلال رئیسة ھیئة أمناء مؤسسة ومركز الحسین للسرطانالمملكة الأردنیة الھاشمیة.
  • جائزة التمیز في تعزيز الصحة  لعام 2018: إلى معالي الأستاذ عبد الرحمن بن محمد العويسوزير الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات
  • العربية المتحدة.
  • جائزة الشخصیة العربیة الصحیة في الوقایة من الأمراض لعام 2018: إلى معالي الدكتور جواد محمد عوادوزير الصحة في دولة فلسطين.
  • جائزة التمیز والبراعة في الرعایة الصحیة الأولیة لعام 2018: إلى وزارة الصحة العامة في لبنان.
  • جائزة القيادة في دعم القطاع الصحي العربي لعام 2018: إلى معالي الدكتور بحر إدريس أبو قردهوزير الصحة الإتحادية في جمهورية السودان.
  • جائزة القياديين الرواد في عالم الصحة لعام 2018: إلى روح معالي الدكتور محمود فكريالمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

جوائز التصويت لافضل المؤسسات الصحية العربية

  • EXCELLENCE AWARD IN PUBLIC PRIVATE PARTNERSHIP  الى مدينة دبي الطبيةالإمارات العربية المتحدة
  • ARAB PIONEERING AWARD IN SPECIALIZED MEDICAL CARE الى مستشفى عبيد التخصصيالسعودية
  • EXCELLENCE AWARD IN HEALTH OPERATIONAL PERFORMANCE الى مؤسسة حمد الطبيةقطر
  • EXCELLENCE AWARD FOR SMART HOSPITAL الى مستشفى الملك عبدالله بن عبد العزيز الجامعيالسعودية
  • EXCELLENCE LEADERSHIP AWARD IN THE DEVELOPMENT OF ARAB PROFESSIONS الى‭ ‬شركة‭ ‬المواساة‭ ‬للخدمات الطبية‮ ‬‭ ‬–‭ ‬السعودية

كما تضمن هذا الملتقى على مدى يومين مؤتمر للإدارة الصحية ناقش الإبتكار والتغطية الصحية الشاملة في الرعاية الصحية، الإعتماد والجودة، السياحة الصحية، القيادة، الحوكمة وإدارة المواهب، سلامة الرعاية وإدارة تكنولوجيا الرعاية الصحية بمشاركة نخبة من المحاضرين العرب والأجانب.

وإستضاف الحدث معرضاَ صحياً عربياً متخصصاً عرض آخر خدمات المستشفيات العربية وأصناف الدواء والمستلزمات الصحية وساهم في  تسويق المنتجات الصحية امام الوفود العربية المشاركة الممثلة بوزراء الصحة العرب وكبار الموظفين في وزارات الصحة العربية، مدراء المستشفيات الحكومية والخاص، أطباء، إداريين، ممرضين وعاملين في قطاع الصحة والإستشفاء العربي. هذا الملتقى بمضمونه الثري كان نواة لشعارالمرحلة القادمة الذي سيتبعه الإتحاد وهو زرعبذرة لتنمية الكوادر الصحيةوينشره في كافة الدول العربية.

LINET تعرض أحدث منتجاتها في الملتقى التاسع عشر لاتحاد المستشفيات العربية

خصائص تكنولوجية متطورة لامان المريض وسهولة عمل الممرضة

شاركت LINET أول شركة أوروبية في مجال تصنيع أسرّة الرعاية الصحية وتزويد حلول المستشفيات ودور الرعاية، في الملتقى التاسع عشر لاتحاد المستشفيات العربية الذي أقيم هذا العام في سلطنة عمان، حيث قامت بعرض أحدث منتجاتها. فكان الملتقى، الذي يرافقه معرضا للشركات الطبية، فرصة للشركة لعرض منتجاتها المتطورة وعالية الجودة.

1 reply

Leave a Reply

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *