“بلانتري” الدولية تمنح المستشفى السعودي الألماني في دبي

بلانتري” الدولية تمنح المستشفى السعودي الألماني في دبي

جائزة التميز في مجال الرعاية الطبية الشخصية للمريض

حاز المستشفى السعودي الألماني – دبي على الإعتماد الذهبي من منظمة بلانتري الدولية الأميركية في “الرعاية التي ترتكز على المرضى”، وذلك بتاريخ 30 أكتوبر\ تشرين الأول 2019 خلال المؤتمر الذي نظمته “بلانتري الدولية ” في أورلاندو – فلوريدا الولايات المتحدة الأميركية بعد زيارة قام بها فريق المنظمة إلى المستشفى لتقييم معايير الخدمات المقدمة للمرضى وعائلاتهم، كجزء من عملية إصدار الشهادات حيث أثبتت المناقشة مع مرضى المستشفى وأسرهم والموظفين وجود سياسات محورها المريض، بما في ذلك ساعات الزيارة غير المقيدة وسياسة السجلات الطبية المشتركة،  مشاركة الموظفين على جميع المستويات في تقديم الرعاية التي تركز على المريض، وأن البيئة المادية للمنظمة تدعم مشاركة المريض وأسرته في رعايتهم.

 تضمنت العملية مراجعة لأداء المستشفى في ما يتعلق بتجربة المريض وتدابير جودة الرعاية، والمؤشرات المعتمدة بهدف تحسينها.

حقق المستشفى السعودي الالماني دبي نسبة 99 بالمائة في التقييم الذي قامت به اللجنة والذي يعد النسبة الأعلى التي حققها مزود صحي  في تاريخ بلانتري الدولية.

كما يعد أول مستشفى في دولة الإمارات العربية وواحدة من 134 مؤسسة للرعاية الصحية فقط  في جميع أنحاء العالم تحصل على الشهادة. 

يعتبر اعتماد بلانتري، اعترافاً بإنجاز المستشفى السعودي الألماني دبي وابتكاره وسائل عدة بهدف إيجاد بيئة مثالية للمرضى، حيث تعتبر شهادة Planetree الوحيدة التي تركز على سلسلة الرعاية المقدمة للمرضى.

 كما تشير هذه الشهادة الذهبية، إلى أن السعودي الألماني دبي هي مؤسسة تحرص على إشراك  الموظفين مع المرضى والأسر وتُعطي الأولوية للمرضى وعائلاتهم وتوفر جميع السبل لضمان رعاية عالية الجودة، حيث تتيح لهم فرصة ان يكونوا جزءا مهما من فريق الرعاية حيث يمكنهم اتخاذ قرار مع مقدمي الرعاية بشأن خطة العلاج الخاصة بهم. 

ويكون المريض قادراً على وجود فرد من أفراد أسرته معه في أي وقت خلال اليوم؛ علاوة على ذلك تركز هذه الشهادة على رفاهية الموظفين والعناية ببيئة العمل والمرافق وإمكانية الوصول إلى الإدارة وسياسة الباب المفتوح وإتاحة الفرصة للموظفين بمشاركة خبراتهم في المستشفى.

الدكتورة ريم عثمان، الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني في الإمارات العربية المتحدة، قالت: “نحن فخورون بحصولنا على هذا التقدير لالتزامنا بالرعاية التي محورها وهدفها الأساسي المريض ونسعى جاهدين كل يوم لرفع مستوى الرعاية والدعم الذي نقدمه لمرضانا ومجتمعنا وموظفي مقدمي الرعاية لدينا”.

 الدكتورة عثمان أضافت؛ “تمنحنا هذه الشهادة الذهبية من Plane tree الثقة وفي الوقت نفسه تدفعنا لتغير وجه الرعاية الصحية من خلال مشاركة المريض ومقدمي الرعاية له في مختلف مراحل العلاج، مؤكدة أن المستشفى لا يسعى فقط لتلبية حقوق المريض واحتياجاته بل يتعداها لتحقيق تطلعاته أيضاً من خلال إيجاد بيئة مثالية تعتني بالمرضى وأسرهم وموظفي المستشفى، وتقديم الدعم الاجتماعي للمريض بمساعدة الأسرة ومقدمي الرعاية لتحفيز عملية الشفاء. أيضاً نسعى للاهتمام بالمرضى والزائرين والموظفين من خلال تأمين الأنشطة الهادفة للترفيه، وتعزيز التواصل الإنساني مع المريض والموظفين”.

كما تضيف عثمان: “تعترف الجائزة بأن المستشفى السعودي الألماني لا يعتمد فقط على فلسفة  Planetree بل تحرص دوماً على تحقيق مفهوم العمل التكاملي وتوفر السبل دوماً لتطوير واستحداث برامج تعزز تجربة المريض وترسخ قيم الإحسان والتعاطف، ورفع الوعي باعتبار المريض وأسرته ومقدمي الرعاية شركاء في عملية العلاج ومشاركتهم أساس في نجاح المستشفى ومهمتها.

0 replies

Leave a Reply

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *