سعادة وزير الصحة تستقل مترو الدوحة في زيارة تفقدية لمشروع مركز المها الجديد في مستشفى الوكرة

سعادة وزير الصحة تستقل مترو الدوحة

في زيارة تفقدية لمشروع مركز المها الجديد في مستشفى الوكرة

قامت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، وزير الصحة العامة في الأول من يناير الجاري، بزيارة موقع مشروع بناء مركز المها الجديد في حرم مستشفى الوكرة ؛ ومن المقرر أن يكتمل إنجاز المشروع في العام الجاري وهو يمثل نقلة نوعية في خدمات رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الصحية المتعددة وطويلة الأجل.

وقد استقلت سعادة وزير الصحة العامة والوفد المرافق لها خط مترو الدوحة أثناء توجهها إلى مستشفى الوكرة ،حيث قامت بالذهاب من محطة القصر الأبيض إلى محطة الوكرة، إضافة إلى زيارة محطة مستشفى حمد القريبة من مبنى الطوارئ. وكان في استقبالهم السيد عجلان عيد العنزي رئيس قطاع الاستراتيجيات وتطوير الأعمال بشركة سكك الحديد القطرية (الريل). 

وعقب تفقدها مراحل المشروع، قالت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري: “أنا فخورة للغاية لوجودي هنا اليوم لتفقد سير العمل لبناء مركز المها الجديد. من الأهمية بمكان أن نواصل تقديم أفضل رعاية ودعم للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة للرعاية الصحية من خلال توسيع وتحسين خدماتنا. سيقدم هذا المرفق الجديد لهؤلاء المرضى وعائلاتهم أفضل علاج متخصص بجودة عالية. إن هذا المرفق هو الأول من نوعه في قطر وسيكون واحداً من أكبر المنشآت في المنطقة”. 

ويعد مركز المها أول مركز مخصص لتنمية الطفل في قطر وواحد من أكبر المراكز في المنطقة، وتم بناؤه بطريقة توفر أفضل رعاية ممكنة في بيئة ترميمية وشفائية وهادئة. وسوف تستند الرعاية المقدمة في المنشأة الجديدة إلى مبادئ الرعاية القائمة على البراهين، مع توفير نموذج خدمة متكامل ونهج يركز على الأسرة. تتمثل رؤية مركز المها في أن يصبح مرفقًا معترفًا به دوليًا لطب الأطفال يضم عددًا من الخدمات، بما في ذلك البرامج المتخصصة مثل رعاية حالات التدخل المبكر. 

بمجرد افتتاحه، سيقدم مركز المها الجديد للمرضى الأطفال مجموعة من خدمات العلاج وإعادة التأهيل، بما في ذلك مختبر المشي، وبرنامج المهارات الحياتية، ودروس العلاج بالموسيقى والفن، وحمام سباحة للعلاج المائي. على الرغم من أن بعض هذه الخدمات متاحة حاليًا في مركز قطر لإعادة التأهيل التابع لمؤسسة حمد الطبية، إلا أنها المرة الأولى التي يتم تقديمها تحت سقف واحد للمرضى الأطفال.

0 replies

Leave a Reply

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *