مركز العبدلي الطبي

مركز العبدلي الطبي

يقدم الرعاية الصحية مع أحدث نظم المعلومات المتكاملة

مركز العبدلي الطبي، المستشفى الجديد المتعدد التخصصات في عمان، الأردن سيفتتح أبوابه لاستقبال المرضى. ويعتبر مركز العبدلي أول مستشفى في الأردن يتبنى نظام الحوكمة الملقب، i.s.h.med وهو نظام حوكمة سريرية من شركة منصة الصحة العالمية والإبتكار Cerner، والمتكامل مع  نظام المعلومات SAP ERP ونظام المسارات السريرية وخطط الرعاية الطبية من Elsevier.

تم اختيار شركة Intrasoft كشركة متكاملة تعطي حلول عملية مع مجموعة من الشركاء مثل Soltius وSAP وCerner وElsevier؛ بهدف وصول مركز العبدلي الطبي إلى مركز رقمي لا يعتمد على الورق أثناء معاملاته الطبية مع المرضى. وتعتبر هذه من الخطوات الأولى ليرقى المركز إلى المستوى السادس حسب تصنيف مجتمع المعلومات وأنظمة إدارة الرعاية الصحية HIMSS، وبناءً على ذلك، يفعّل المركز منصة Cerner للحوكمة الإلكترونية وسجل المريض الطبي لدعم سلامة وسرية معلومات المرضى.

ويركّز المستشفى المتعدّد التخصصات، على وضع معيار جديد للكفاءة التشغيلية ورعاية المرضى الشخصية. سيعتمد على أحدث نظام متكامل (EHR) لإدارة المرضى وتخطيط موارد المؤسسات (ERP) من SAP وCerner، بالإضافة إلى المحتوى السريري من Elsevier لدعم اتخاذ القرار السريري وإضافته الى نظام (EHR)، ويكون هذا من خلال مجموعة الطلبات وتخطيط الرعاية من Elsevier التي تندرج ضمن نظام EHR. تساعد حلول Elsevier على اتخاذ القرار الأمثل من خلال الوصول إلى معلومات موثوقة وقائمة على الأدلة، ممّا يؤدي إلى رعاية أفضل وأكثر أمانًا وفعالية لكلّ مريض.

وبهذا الصدد، أفاد السيد بول كاسترتون، مدير دائرة المعلومات في مركز العبدلي الطبي: “أننا نفخر باتخاذ الخطوات اللازمة ليصبح مستشفى لا يستخدم النظام الورقي في الأردن بالتعاون مع شركائنا SAP وCerner وElsevier. وسيوفر استخدامنا لمجموعة التطبيقات المتكاملة ERP 

وEHR من SAP وCerner وElsevier بالتوافق مع حلول الرعاية الصحية من Elsevier لمركز العبدلي الطبي القدرة على أتمتة عملياتنا السريرية والبشرية بشكل شامل وسيمكننا من تنفيذ هذه الحلول الرائدة لشركة Intrasoft وSoltius اللتين سيمنحان المرضى تجارب سلسة ورعاية عالية الجودة بأسعار معقولة وكفاءة أعلى.” 

من جهته، قال بشير عوض ، نائب الرئيس والمدير العام في Cerner لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: “نحن متحمسون للتعاون مع أول عميل لنا في الأردن، حيث يكون مركز العبدلي الطبي أول عميل i.s.h.med يعمل على مستوى العالم من خلال تطبيق نظام الأتمتة بين المعدات الطبية السريرية ونظام الحوكمة السريرية. وهو أول مركز طبي في المنطقة يطبق حلول CareAware® VitalsLink و®Cerner Multum، التي تتواءم مع دعم تنفيذ الأوامر الدوائية عند الطلب حيث يظهر البرنامج تنبيهات للكادر الطبي في حال وجود عدم توافق بين الادوية أو وجود حساسية لأي من الأدوية المطلوبة للمريض وستساعد هذه الأنظمة إلى تجنب حدوث أي أخطاء دوائية وتقليل الوقت في إعادة إدخال الأدوية الاوامر الطبية من قبل الكادر الطبي وتوفير المزيد من الوقت لتقديم الرعاية الصحية لمرضاهم.”

كما أضاف السيد محمد أبو سيف، مدير المشروع والمدير التنفيذي للتسليم في شركة INTRASOFT: ”أود أن أشكر الذين عملوا بجدّ لإنجاز هذا العمل، حيث تفخر شركة INTRASOFT بالقيام بهذه الرحلة التي استغرقت 12شهرًا مع فريق مشترك من موهوبين ومتفانين من خبراء، استشاريين، أطباء، وممرضين، ومختصين طبيين من أكثر من 12 دولة لتحقيق تنفيذ سريع ومنهج ناجح في المنطقة لحلول الحوكمة الصحية والبشرية الشاملة. ويمثل تنفيذ هذا المشروع علامة فارقة في رعاية المرضى والخبرة الناتجة عنها، مما يمهد الطريق نحو مستقبل مشرق للرعاية الصحية على الصعيدين المحلي والإقليمي.”

وقال كمال ساشديفا، رئيس قسم التدريب والرعاية الصحية في Soltius لمنطقة الشرق الأوسط: “يعتبر مركز العبدلي الطبي مستشفى رائد، لانه يضع معايير مثالية برؤيته التكنولوجية. نحن فخورون جدًا بالشراكة معهم في رحلتهم الرقمية. ويعدّ تنفيذ حلول الحوكمة الصحية المتكامل علامة فارقة في هذا المشروع الضخم على مستوى المؤسسة وإنجاز عظيم لفرق ومختصي تكنولوجيا المعلومات الذين عملوا بسلاسة لدعم الرؤية المشتركة للرعاية الفائقة للمرضى.”

وفي نفس السياق، قال مارتن كوب، المدير العام الدولي لمقدمي الرعاية الصحية في SAP: “إن توقعات المريض من الناحية المادية اليوم إلى جانب وجود التقنيات الذكية المتاحة تخلق فرصًا جديدة لمقدمي الرعاية الصحية للقيام بدور قيادي في تقديم خدمات بأسعار معقولة”، مضيفاً: “إنّ تحويل كل جانب من جوانب سلسلة قيمة الرعاية الصحية الى النظام الرقمي سيساعد المؤسسات على تحويل التركيز من تقديم خدمات الحجم (الكم) إلى تحسين نوعية حياة المريض الفردية.”

بدوره، قال تيم هوكينز، المدير الإداري للحلول السريرية EMEALAAP في Elsevier: “يسعدنا الدخول في شراكة استراتيجية مع مزودي التكنولوجيا الصحية المعترف بهم عالميًا، لتقديم مجموعة طلبات متكاملة وتخطيط رعاية في أنظمة EHR وERP الخاصة بمركز العبدلي الطبي. ويعدّ التوجّه الى النظام الرقمي خطوة مهمة لمركز العبدلي الطبي لمساعدته في توفير أعلى معايير الرعاية الصحية للمرضى.” 

0 replies

Leave a Reply

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *