يشارك المستشفى الأهلي في الأسبوع القطري الرابع لسلامة المرضى

يشارك المستشفى الأهلي

في الأسبوع القطري الرابع لسلامة المرضى

يشارك المستشفى الأهلي في الأسبوع القطري الرابع لسلامة المرضى الذي نظمته وزارة الصحة العامة  تحت رعاية سعادة وزيرة الصحة العامة  الدكتورة حنان الكواري، والتي هي  عبارة عن فعالية سنوية على المستوى الوطني تم إنشائها بواسطة إدارة جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى بالوزارة كبادرة وحملة تثقيفية وتوعوية تهدف لنشر مفهوم سلامة المرضى بين العاملين في مؤسسات الرعاية الصحية بمختلف فئاتهم ومستخدميها.

ويفتخر المستشفى الأهلي بمشاركته للمرة الثانية  في مثل هذا الحدث السنوي المرموق الذي يركز على نشر مفاهيم سلامة المرضى بين جميع مقدمي الرعاية الصحية وكذلك الجمهور في جميع أنحاء قطر.

ومن جانبة قال السيد خالد العمادي الرئيس التنفيذي للمستشفى الأهلي” أن مشاركتنا في مثل هذه المبادرات الوطنية مع وزرات الصحة العامة  هو من ضمن مسؤلياتنا كمؤسسة صحية التى من اولويتها تقديم رعاية طبية آمنة وذات جودة عالية مبنية على قواعد وإجراءات قام بوضعها وتطويرها خبراء محترفون في خدمات الرعاية الطبية و الصحية. وهي أيضا تعريف للعامة بمدى مصداقية المؤسسة الطبية و توافقها مع معايير الرعاية الصحية، كما أن حصول المستشفى الأهلي على شهادة الاعتماد الدولي لأسترالى هو من حرصة على تطبيق أعلى معايير السلامة “.

وقال السيد جمال حماد، نائب الرئيس التنفيذي للمستشفى الأهلي “أن أهمية تعزيز سلامة المرضي هي من الأساسيات في الرعاية الصحية، حيث أن من اولويات المستشفى الأهلي هو التعامل بجودة وتقنية عالية في توفير خدمات الرعاية الصحية و سلامة المرضي سواء من خلال الفحوصات السريرية أو العلاجية أو اجراء العمليات الجراحية و غيرها من الإجراءت العلاجية، كما انه لا يمكن تحقيق هذه الأهداف إلا من خلال الممارسين الصحيين المتخصصين من ذوي الخبرة و الكفأة العالية بالأضافة إلى اتباع االأنظمة و المعايير الدولية في سلامة المرضي”.

وقال السيد ديفيد ميلر مدير السلامة و الجودة و أنظمة الاعتماد في المستشفى الأهلي،”أن المستشفى الأهلي لدية تاريخ طويل في تعزيز مبادئ الجودة في رعاية و سلامة المرضي . منذ استلام المستشفى الأهلي للأعتماد الدولى عام 2014 تحت رعاية المجلس الأسترالي للمعايير الدولية للرعاية الصحية و المستشفى الأهلي يبذل قصاري جهد للمحافظه على هذه المعايير الصحية الدولية التى هي أحد السبل لإظهار التزامنا بتحسين الجودة المستمر مما يؤدي إلى تحقيق النتائج المثلى والتحسينات الشاملة في سلامة المرضى “.

وذكر الدكتور عبدالعظيم حسين المدير الطبي للمستشفى الأهلي ،”نحن كطاقم طبي في المستشفي الأهلي نستخدم أفضل الطرق و التقنيات العالية الجودة في تقديم الخدمات الطبية ، كما نعمل بدقة و احترافية من خلال التواصل القوى بين الكادر الطبي و التمريضى كحلقة دينامكية من أجل الحفاظ على سلامة المريض “.

وقالت السيدة كلودين العريبى مديرة قسم التمريض،”أن الكادر التمريضي يلعب دورا مهمً في تنفيذ و تطبيق نظريات السلامة بشكل صحيح ، كما أن الطاقم التمريضى سوف يشارك من خلال لوحة توعوية تحمل رسلة بأهمية الأولوية للحالات المستعجلة و الأسعافية”.

كما ذكر ت السيدة كلودين أنه خلال الأيام القليلة القادمة ، سيقوم أعضاء الفرق الطبية والتنفيذية في المستشفى الأهلي بالتعاون والتواصل مع زملائهم من جميع أنحاء قطر ومن خارجها  لتحديد التقنيات والاستراتيجيات لتعزيز و تحسين و استمرارية  الجودة التى هي تعتبر جزء من سعينا للتميز في كل الأعمال التى نقوم بها.

0 replies

Leave a Reply

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *